اقتصاد

الاتصالات تعلن إكتمال ترتيبات الحكومة الإلكترونية

أكدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات عن إكتمال كافة الترتيبات الفنية والتقنية للتعامل عبر الحكومة الإلكترونية، مبينة ان اصدار البطاقة الذكية للتعاملات المصرفية والشرائية تمثل واحدة من الركائز الأساسية للتعامل في هذا الإطار.
وثمنت الوزيرة خلال حضورها الاجتماع التفاكري حول ترتيبات إصدار البطاقة الذكية للمغتربين، قرار مجلس الوزراء بإجازة حزمة حوافز المغتربين. وقالت أن الحوافز تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح نحو وضع سياسات خاصة بالسودانيين بالخارج غير أنها تعتمد في تنفيذها بالكامل على إصدار البطاقة الذكية. وأكدت اكتمال كافة الترتيبات الفنية لإصدار البطاقة مع استعداد الوزارة لتذليل كافة العقبات التي تواجه جهاز المغتربين في تنفيذ المشروع مع الجهات ذات الصلة .
من جانبه قدم الدكتور كرار التهامي، الأمين العام لجهاز المغتربين، خلفية تاريخية حول مجهودات الجهاز في التحول التقني في المعاملات وصولا إلى مرحلة إصدار البطاقة الذكية لتعاملات المغتربين. وأبان أن حزمة الحوافز التي أجازها مجلس الوزراء يتوقف تنفيذها على إصدار البطاقة الذكية للمغتربين والتي قطع الجهاز شوطا كبيرا لأصحابها. وقال أن الجهاز سيتحول خلال الفترة القادمة إلى نافذة لتقديم الإستشارات الفنية والاستثمارية ومركزا لحراك اقتصاد الهجرة بعد اجازة حزمة حوافز المغتربين .
من جانبه أعلن المهندس محمد عبد الرحيم المدير العام للمركز القومي للمعلومات استعداد جميع فرق المركز لتقديم العون الفني والتقني والهندسية حتي اكتمال إجراءات صدور البطاقة وانتهاء مرحلة التجريب .

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى