الاخبار

القبض علي متهمين وإسترداد مسروقات بأم درمان

تمكنت مباحث قسم شرطة أمدرمان شمال من إسترداد عدد من المسروقات والقبض على عدد من المتهمين ومعتادي السرقات بدائرة الإختصاص.

وكشف رئيس قسم شرطة أمدرمان شمال النقيب شرطة معتز أحمد محمد طاهر أنه وأثناء تمشيط دائرة الإختصاص تم القبض علي المتهم ( م . ص) وبحوزته مكيف إسبلت كبير يقدر سعره بــمبلغ (15) ألف جنيه بمنطقة ودنوباوي،وأوضح أنه أقر عند بالتحري معه بسرقته وارشد لمكان السرقة حيث تم إخطار صاحب المسروقات بذلك، وأفاد أن المكيف كان موجود بداخل مخزن شركة للمناسبات ولم يتفقده حتي تم إخطاره بواسطة تيم المباحث حيث فتح بلاغ تحت المادة (174) من القانون الجنائي.

وقال محمد طاهر حسب تصريح صحافي السبت بمنطقة بيت المال بأمدرمان أفادت شاكية أن مجهولاً  تمكن من سرقتها عدد (200) ثوب نسائي ورأس جهاز ساون سيستم باﻻضافة، جهاز دي. جي  (2) حامل سماعات، وكميات من الملابس وثلاجة 14قدم وتلفزيون 21 بوصة أثناء إقامتها خارج البلاد،وأشار إلي أنه تم تشكيل تيم من المباحث للتقصي وجمع المعلومات بقيادة الملازم شرطة أشرف البدوي رئيس الشعبة وبالمتابعة والبحث،ونوه إلي أن التيم تمكن من القبض علي المتهم (م . أ . ر) الذي أرشد عن مكان بيع المسروقات و تم القبض علي عدد (8) متهميين من مستلمي المال المسروق وإسترداد عدد كبير من المسروقات. وأوضح أنه بحي المسالمة تمكنت مباحث القسم من إسترداد ركشة موديل 2007م تمت سرقتها من حي الركابية والعثور عليها والقبض علي (2) من المتهميين و تقديمهما للمحاكمة ،كما تم إسترداد مبلغ (23) ألف جنيه تمت سرقتها من عربة أحد المواطنيين الذي أوقف عربته لتناول كوب شاي جوار الكنيسة بحي المسالمة حيث قام المتهمون بنهب المبلغ من داخل العربة والشروع في الهروب و تمكن التيم من القبض علي (2) من المتهميين وفتح بلاغ تحت المادة (174) في مواجهتهما، وأضاف بحي المسالمة أيضاً تم القبض علي المتهم (ه . ى . م) والمتهم (أ . م. أ) وبحوزتهم شاشة LG 32 بوصة حيث ظهر الشاكي الذي أفاد أن المتهمين تمكنوا من دخول منزله وسرق شاشة LG  رسيفر  15وملاية 7سيرمس شاي و(2) دسته كبابي تم فتح بلاغ في مواجهة المتهمين.

وأضاف محمد طاهر أن تيم مباحث القسم إستطاع القبض علي (3) متهميين قاموا بسرقة عدد (12) مرتبه إسفنج من مخزن بحي العرب وأوضح أن المتهم الأول أقر بالسرقة وبيعها للمتهم الثاني بواسطة وسيلة تخص المتهم الثالث وتم إسترداد جميع المسروقات وتسليمها وتقديم المتهميين للمحاكمة بعد فتح بلاغ جنائي في مواجهتهم.

من جهته أكد مدير شرطة محلية امدرمان العميد شرطة محمد الأمين إستمرار الحملات المنعية والكشفية وفق الخطط الإطارية والتفصيلية بما يحفظ أمن وطمأنينة المواطن ورد حقوقه وناشد المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الأنشطة الإجرامية والمخالفة للقانون.

 

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى