اقتصاد

وفد استثماري يزور القضارف ويبحث مع الوالي مشروعات بينها مطار دولي

الخرطوم: سودان برس

سجل وفد استثماري رفيع زيارة إلى ولاية القضارف، السبت، وقف خلالها على نماذج من المشروعات الاستثمارية الناجحة بالقضارف، من بينها مشروعات ومصانع مجموعة “محجوب أولاد”، ومطار القضارف.

ضم  الوفد رئيس مجلس ادارة مجموعة “محجوب أولاد” د. وجدى ميرغني محجوب،  ومدير بنك البركة، النور عبدالسلام الحلو، والمدير الإقليمي لبنك أبوظبي الإسلامي، مازن الشريف، وعدد من ممثلى الجهاز القومي للاستثمار.

إلتقى الوفد والى القضارف المكلف، محمد عبدالرحمن محجوب، وبحث معه عددا من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات الإستثمارية التي تطرحها الولاية، والفرص المتاحة فيها، والموارد التي تذخر بها الولاية، وناقش الوفد مشروع مطار القضارف الدولي، بمنطقة “العزازة”، الذي شرعت ولاية القضارف في تنفيذه بشراكة مع مجموعة محجوب أولاد، وأبدى الوالي المكلف استعداده لتقديم التسهيلات اللازمة لقيام المطار، مؤكداً حرص حكومة الولاية على إنفاذ المشروع.

من جانبه أعلن رئيس مجموعة “محجوب أولاد” د. وجدي ميرغني محجوب، إن المجموعة ستقوم بتنفيذ عدد من المطلوبات بالمطار، ضمن المرحلة الأولى لانشائه، وتمكينه من الدخول في خدمة الطيران، قائلاً “سنحرص على قيام المطار في وقت وجيز وسنبدأ فوراً في إنجاز بعض الأعمال”، وثمن ميرغني بالجهود التي يبذلها والي القضارف المكلف، وأعضاء حكومته في تنفيذ المشروعات التنموية، ووضع الخارطة الاستثمارية للولاية.

وأشار ميرغني إلى أهمية قيام بورصة أسواق محاصيل القضارف،  مبيناً الدور الذي تلعبه البورصة، في دعم الصادرات الزراعية بالولاية، وتمكين المنتجات الولائية من الوصول لكافة الأسواق العالمية.

وقال رئيس مجموعة محجوب أولاد، إن القضارف ولاية واعدة وتذخر بالعديد من الموارد والميزات في الإنتاج  الزراعي والحيواني،  وشدد على ضرورة التركيز على توفير المطلوبات المتعلقة بالاستثمارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى