منوعات

المخرج الطيب صديق يكشف تفاصيل مهرجان «بلاد النور»

الخرطوم: سودان برس
أعلن مدير عام شركة (نوس ميديا) المخرج الطيب صديق، إطلاق النسخة الأولى من مهرجان (بلاد النور) يومي 6 و 7 يناير الجاري بمنتزه المقرن العائلي بالخرطوم.

وأوضح في مؤتمر صحفي بفندق درة النيل بالخرطوم، أن المهرجان يهدف للتعريف بالسودان حضارة وإنساناً وموارداً، ويلقي الضوء على شخصيات أثرت كتاب الحياة السودانية في مجال العطاء الفكري والإبداعي والثقافي وهي أسماء منها من رحل عن الدنيا وآثاره باقية والبعض لايزال يواصل مسيرة العطاء.

وقال الطيب صديق، وهو رئيس مهرجان بلاد النور، “إن المهرجان سينتقل بكامل محتواه إلى دول الخليج ودول الجوار الأفريقي والعربي، لكن قبل ذلك هو مناسبة للتعارف بين أهل السودان أنفسهم ثقافياً ومعرفياً على أساس المحبة والوصال”.

وعبر عن أمله في أن يكون المهرجان سانحة لتسويق ملامح ومعالم ووجوه الحياة السودانية للعالم في قوالب عرض معاصرة وجاذبة، متمنياً عودة الروح لكبريات مشاريع التنمية وأبرزها (السكة الحديد، الخطوط الجوية السودانية (سودانير)، الخطوط البحرية السودانية، النقل النهري، مشروع الجزيرة وحزام الصمغ العربي).

وأشار صديق، إلى أهمية عودة هذه المشروعات بروح جديدة وإرادة مسلحة بالأمل والعلم، تراعي إتاحة الفرصة للشباب في تركيب الحياة القادمة.

ونوه إلى أن اختيار منتزه المقرن العائلي لرمزية المكان ودلالته الاجتماعية وارتباطه بالذاكرة الترفيهية للسودانيين.

وتقدم صديق بالشكر لكل الرعاة والداعمين والمشجعين من منظمات المجتمع المدني الوطنية والعالمية، وفريق إدارة المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى