اقتصاد

مجموعة جياد الصناعية تفتتح مكتبها الإقليمي بمدنية جوبا 

جوبا : سودان برس

افتتحت مجموعة جياد الصناعية اليوم  مكتبها الإقليمي بحاضرة جمهورية جنوب السودان مدينة جوبا وذلك على يد سعادة د. جيمس واني ايقا نائب رئيس جمهورية جنوب السودان وتشريف د.الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الإنتقالي و طاف علي المعرض المصاحب الذي يضم العديد من منتجات وخدمات المجموعة.

نائب رئيس جمهورية جنوب السودان د.جيمس واني ايقا تقدم خلال كلمته بهذه المناسبة بالتهنئة لقيادة البلدين على هذه الخطوة المهمة في دعم وتطوير العلاقات بين البلدين معتبراً أنها فرصة كبيرة ستسهم في دعم  الاقتصاد بين  البلدين مشيراً إلى أنه ومن خلال المنتجات التي عرضتها مجموعة جياد تتناسب واحتياجات السوق بجنوب السودان وابدي تطلعهم  إلى مزيد من أوجه التعاون في مجالات النفط والبني التحتية والانشاءات.

فيما أمن الفريق أول ميرغني إدريس مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية خلال كلمته  على عمق العلاقات الأزلية والاستراتيجية بين الدولتين وأهمية التكامل والتعاون في المجال الاقتصادي.

وأضاف سيادته أن جياد تعد مرجعية لما لها من  معرفة من خلال خبرتها الطويلة وهي على استعداد لتمليك كل التجارب للاشقاء بجنوب السودان خاصة في المجالات الاقتصادية والصناعية وأثني على الترابط الوجداني بين الشعبين.

سفير السودان لدي جمهورية جنوب السودان الفريق أول ركن جمال عبدالمجيد عبر عن سعادته بافتتاح المكتب باعتباره أحد المشروعات الاستراتيجية التي تعبر بشكل صادق عن عمق وتطور العلاقة بين الدولتين.

فيما ذكرت انجلينا دينق وزير الدفاع وقدامي المحاربين بجنوب السودان  أن افتتاح المكتب هو دفعة للامام والسعي من أجل تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين  ، مؤكداً أن  شركة جياد ستسهم في توفير المنتجات لقدامي المحاربين بدولة جنوب السودان.

إلى ذلك أكد  د. أحمد عوض الله  مدير شركة مجموعة  جياد  بجوبا  أن الافتتاح يأتي في إطار دعم أواصر التواصل بين شعبي البلدين والسعي من خلاله لرفع الميزان التجاري وتحقيق الرفاه  لمواطني الدولتين.

وتخلل الحفل فقرات من الأغاني الوطنية اداها المطربين جمال فرفور ومكارم بشير والفنانه اكوات من دولة جنوب السودان.

جدير بالذكر أن الافتتاح تزامن مع انعقاد اجتماعات اللجنة الفنية  الوزارية بين الدولتين.

وقد شرف حفل الافتتاح كل من السيد توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان، والسادة وزراء التجارة والصناعة ووزير الداخلية ووزير الثروة الحيوانية ورئيس هيئة رئيس الأركان وعمدة مدينة جوبا  بجنوب السودان .ونظرائهم باللجنة الوزارية المشتركة من جمهورية السودان.

جدير بالذكر أن برنامج افتتاح المكتب اشتمل  على  العديد من الفعاليات تضمنت افتتاح المعرض المصاحب وحفل الافتتاح الرسمي والحفل الجماهيري الكبير بقاعة الحرية بجوبا

كما أن هناك العديد من الجوائز القيمة التي قدمت  لزوار المعرض شملت سيارة QQ و توكتوك و شاشات وأجهزة كهربائية والعديد من المفاجإت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى