ولايات

العون الإنساني والتنمية تنفذ مخيمات بيطرية بالولايات

أكدت منظمة العون الإنساني والتنمية تنفيذ مخيمات بيطرية عبر وحدات متحركة في عدد من ولايات السودان بالتنسيق مع وزارات الزراعة والثروة الحيوانية بالولايات وذلك عبر منظمة فيت سيرف المتخصصه فى هذا المجال.

وأشار عبد الحليم ضيف الله محمد الأمين العام للمنظمة، الى الدور الذى ظلت تبذله المنظمة في تقديم خدمات التطعيم والعلاج والتقصى والإرشاد البيطرى وبناء قدرات المجتمعات عبر المخيمات الميدانية بجانب الاشراف البيطرى على وارد الأبقار من مدينة بورتسودان الى الخرطوم بالتعاون مع شركة شيكان للتأمين.

وقال بأن خطة العام 2019 تستهدف إضافة برامج نوعية في الرعاية البيطرية في مقدمتها تطوير الانشطة المتعلقة بالانتاج الحيواني بوصفها داعمة لتعزيز كسب سبل العيش و توسيع مشروع تعليم أبناء الرحل عبر المدارس المتنقلة على صعيد مرحلة الأساس وبرامج محو الأمية.

ونوه عبدالحليم الى أن الثروة الحيوانية تعتبر ميزة تفضيلية للإقتصاد السوداني من حيث الكم والكيف داعياً الى مضاعفة الجهود لإستغلال هذا المورد لدعم الإقتصاد القومي.

وأبان أن برامج زيادة الإنتاج الحيواني تتطلب تهئية مسارات الرعاة من خلال توفير المياه، والخدمات البيطرية، والعلاجية، فضلاً عن تحسين السلالات وتطوير عمل المسالخ بما يحقق قيمة مضافة على منتج اللحوم .
تجدر الإشارة الى أن منظمة منظمة العون الإنساني تعتبر من أولى المنظمات التى إهتمت بالرعاية البيطرية عبر حزمة من البرامج المتخصصة في تطعيم القطيع ، والإرشاد الرعوي، والإنتاج الحيواني والتهجين .

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى