السودانولايات

شكاوى من معاملة سيئة للسودانيين بمشروع (أمطار) الأماراتي بالشمالية

Advertisement

شكا عدد من العاملين في مشروع (أمطار) الاماراتي الزراعي بمحلية الدبة بالولاية الشمالية، من معاملة الطاقم الإداري الأجنبي بالمشروع وزيادة ساعات دوام العمل اليومي الأمر الذي أدى الى احتجاج (21) من العاملين مع تذمر آخرين في الوظائف الاسطى.

وابلغ مصدر مطلع تحدث ل(سودان برس) إن الشركة استدعت العاملين المحتجين لمقر الشركة بالخرطوم غير انهم رفضوا الخطوة، مع اتجاه العاملين لتقديم شكوى بمكاتب العمل بالولاية الشمالية، لكن الخطوة لم تتم بسبب ضغوط مورست من قبل الشركة.

وتقدمت الشركة حسب المصدر، بشكوى ضد العاملين لدى سلطات المحلية، لكن سرعان ما تراجعت عنها بقرار من ادارة الشركة بالخرطوم.

وفي خطوة لمعالجة القضية، قامت الشركة بإستبدال المدير الإداري (الأجنبي) بأخر سوداني للحيلولة دون تصاعد الأمر.

وقال المصدر، أن دوائر حكومية بالولاية طالبت في اوقات سابقة، بتنفيذ الشركة لمشروعات المسؤلية الاجتماعية بالمنطقة حسب مايتم مع الإستثمار الخارجي، غير أن الشركة لم تنشئ تلك مؤسسات كما هو الحال بالنسبة للشركات الموازية، واكتفت برعاية (500) يتيم فقط بمحلية الدبة، وتشترط تسليم الدعم مباشرة من الشركة دون مراعاة لأسر الأيتام.

وبحسب المصدر فإن الشركة تستحوذ على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بمحلية الدبة للإستثمار في مجال العلف للتصدير، مقابل نسبة قليلة للقمح الذي يعتمد عليه الشعب السوداني في قوته، وتسعى الدولة للتوسع فيه عكس مايتم في مشروع الراجحي بذات الولاية.

وتطالب عدة جهات بسودنة العمل في شركة (أمطار) مع إستيعاب الخبرات السودانية القادمة من الإغتراب.

سودان برس

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى