السودان

حيدر يدعو القضاة للالتزام بالحيدة والنزاهة

طالب رئيس القضاء؛ البروفيسور حيدر أحمد دفع الله، يوم الثلاثاء القضاة بضرورة العمل على إقامة العدل بين الناس، والمحافظة على الإرث القضائي السوداني التليد، بجانب الالتزام بالحيدة والنزاهة، والنأي عن كل ما يمكن أن يؤثر في وظيفة القضاء.

وشهد رئيس القضاء أداء 95 قاضياً من قضاة الدرجة الثالثة، المترقين، القسم في قاعة الإمام علي بالسلطة القضائية، بحضور الأمين العام للمفوضية القومية للخدمة القضائية.

وقال إن الدفعة تلك تمثل لبنة البناء في إستراتيجية السلطة القضائية العشرية، والتي نطمح من خلالها الوصول إلى مصاف العالمية والتميز في تطوير الأداء وجودته عبر التدريب والتأهيل.

وأشاد رئيس القضاء بالدعم الكبير الذي تجده السلطة القضائية من رئيس الجمهورية، مما مكّن السلطة القضائية من تحقيق الكثير من المكاسب في عام الاستراتيجية الأول، خاصة في مجال تحسين أوضاع القضاة والعاملين والشرطة القضائية، إضافة إلى ترقية بيئة العمل في المحاكم والمكاتب المتخصصة، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن السوداني.

من جهته، طالب الأمين العام لشؤون القضاة مولانا؛ بابكر التني، القضاة المترقين بالعمل على تحقيق العدالة، وأن يكونوا على قدر التكليف وحمل الأمانة على وجهها الصحيح.

 

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى