السودان

عودة أول فوج من حجاج الخرطوم

وصلت مطار الخرطوم يوم الاحد طلائع الحجاج العائدين الي البلاد من حجاج ولاية الخرطوم تضم 164 حاجا ، في الوقت الذي بدأت فيه حملات حجاج الولاية تفويج حجاجها الى المدينة المنورة في مفتتح أعمال الموسم الثاني لحج ١٤٣٩هـ .

وأكد رئيس حملة الزاهدين طارق الجاز أن 164 حاجا من حجاج حملته وصلوا يوم الاحد الي الخرطوم بسلام بعد ان أكملوا مناسك الحج،وأشار الي استمرار عودة الحجاج وفقا لجداول التفويج المعدة مسبقا.

من جهته قال رئيس حملة الأوفياء المهندس عصام محمد أحمد  إن ٢٠ فوجا من حملته غادرت يوم الاحد الي المدينة المنورة،وأشار إلي أن متبقي أفواج الحملة تغادر فجر الاثنين الي المدينه ليتكامل حجاج الحملة بالمدينة.

من جانبه أعلن رئيس حملة الصابرين لحجاج البحر الشيخ عبدالله عبدالسلام،   بداية تفويج 9 أفواج من حملته مساء يوم الاحد إلي ميناء جده الاسلامي،ونوه لتوالي تفويج حجاج حملته علي ثلاث مجموعات للعودة الى سواكن عبر البحر الاحمر ومنها الي الخرطوم عبر البر.

وأوضح رئيس مركز المدينة المنورة لحملات ولاية الخرطوم الشيخ الطيب صالح العطا أن مركزه أكمل إجراءات استقبال الحجاج القادمين الى المدينة المنورة في الموسم الثاني لحج هذا العام ،وأشار إلي تهيئة مساكن الحجاج بالمنطقة المركزية حول الحرم المدني الشريف، فضلا عن وضع برنامج إرشادي متكامل عن فضل وآداب زيارة المسجد النبوي الشريف ومزارات المدينة المنورة.

وأكد رئيس وحدة التفويج لحملات ولاية الخرطوم  الدكتور محمد بابكر عباس إكتمال كافة الترتيبات لتفويج الحجاج العائدين الي البلاد وعودة حجاج الموسم الثاني من المدينة المنورة الى السودان مباشرة عبر مطار الامير محمد بن عبدالعزيز بعد قضاء أيامهم المحددة بالمدينة ،وأبان أن رحلات العودة من المدينة المنورة تبلغ ١٥ رحلة جوية بجملة ٢٤٥٠ حاجا وحاجة في ٥ أيام تبدأ في الأول من شهر سبتمبر وتنتهي في الخامس منه .

 

سودان برس

زر الذهاب إلى الأعلى