السودان

النيابة ترفض إطلاق سراح وداد بابكر حرم المخلوع البشير

الخرطوم: سودان برس
نفت وكيل أعلي نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه مولانا د. سلوي خليل الخبر الذي تناقلته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت ١٨ /١ /٢٠٢٠م حول إطلاق سراح المتهمة وداد بابكر مضوي علي خلفية الطلب المقدم من محامي الدفاع.

واكدت وكيل اعلي النيابة انه تم تم رفض الطلب الذي تقدم به محامو الدفاع بإطلاق سراح المتهمة بالضمانة نسبة لعدم إكتمال إجراءات التحري والتحقيق في البلاغ.

يذكر ان المتهمة تواجه اتهامات تحت المادة ٧ من قانون الثراء الحرام والمشبوه لسنة ١٩٨٩م ومازالت رهن الاعتقال.

وكانت وسائل اعلام قد ذكرت ان النيابة قد اطلقت سراح وداد بابكر حرم المخلوع عمر البشير.

وفي ديسمبر من العام الماضي القت قوة من الشرطة القبض على وداد بابكر زوجة المخلوع عمر البشير من منزلها بحي كافوري إلى نيابة المال العام، للتحقيق معها في اتهامات تتعلق بقضايا فساد.

وجرى التحقيق مع وداد بابكر في قضايا فساد تتعلق بامتلاك أراضٍ سكنية وعقارات، وإعادتها إلى منزلها بحي كافوري للإقامة الجبرية.

وخضعت “وداد بابكر” للإقامة الجبرية داخل منزلها في حي كافوري في العاصمة الخرطوم منذ سقوط حكومة زوجها في 11 أبريل الماضي، مع حراسة عسكرية مشددة”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن وصول “وداد بابكر” إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، قبل سقوط نظام زوجها بيوم واحد بصحبة أبنائها.

لكن أتينغ ويك أتينغ، السكرتير الإعلامي لرئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت،نفى وقتها أن يكون لدى سلطات بلاده أي فكرة عن مكان وجود وداد بابكر.

زر الذهاب إلى الأعلى