السودان

تظاهر طالبات داخلية (سعاد طمبل) بسبب اخراجهن لأغراض الصيانة  

Advertisement

قامت طالبات داخلية (سعاد طمبل) بالحلة الجديدة بالتظاهر أمام الداخلية وأوقفن حركة المرور قبل أن تتدخل السلطات لتفريغ التظاهرات.

Advertisement

وعلمت (سودان برس) من موفدها الى مكان التظاهرة، أن إدارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بدأت في صيانة جناح أم المؤمنين بالداخلية قبل أن توفر البديل الأمثل للطالبات.

وابلغت طالبات (سودان برس) انه تم نقلهن الى داخلية (البركل) ومسجد الداخلية بالصحافة، وانهما تفتقدان لابسط مقومات السكن، وابدين احتجاجهن على ماتم من عمليات صيانة مباغتة دون ابلاغهن، فيما اشتكن البعض من مداهمة بطاقم الصندوق والصيانة.

وقالت احدى الطالبات فضلت حجب هويتها، إن ادارة الصندوق قامت بتوفير جزء من داخلية البركل بالصحافة لعدد لايتجاوز 30 طالبة بيمنا يفوق الطالبات المتضررات من عمليات الصيانة 700 طالبة كنّ موزعات على 12 عنبر  بداخلية سعاد طمبل.

وأوضحت الطالبات بأن هناك اتجاه من قبل الصندوق لتحويل المبنى الى مجمع خاص لإسكان الطالبات بمبالغ كبيرة تفوق امكانيات الطالبات.

وكانت السلطات قد ابعدت الصحفي زاهر الكندري من مكان الحدث ومنعه من اخذ معلومات وصور عن التظاهرة من الطالبات وإدارة والصندوق، قبل أن يعود مرة أخرى للحصول على المعلومات من مصادرها.

وتفيد المتابعات، أن ادارة الصندوق أوقفت عمليات الصيانة الى ما بعد شهر رمضان بعد احتجاجات الطالبات لحين فراغهن من الامتحانات.

 

سودان برس

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى