تقنية

تصميم جديد لواتساب يحل مشكلة ملايين المستخدمين

طرح تطبيق المراسلة الشهير في العالم “واتساب” تصميما جديدا سيحل مشكلة يعاني منها ملايين المستخدمين في العالم.

ويقدم تصميم واتساب الجديد طريقة مبتكرة لاستخدام قسم التخزين وحل مشكلة البطء التي يختبرها الملايين حول العالم بهواتفهم ، حسبما ذكرت “سبوتنيك” نقلا عن موقع “تايمز نيوز ناو”

ورغم أن التحديث الجديد لا يزال تجريبيا لعدد محدود من المستخدمين عبر نسخة “بيتا” على نظام تشغيل “أندرويد”، إلا أنه متوقع أن يتم دعمه لكل مستخدمي “واتسآب” في الفترة المقبلة.

ويقدم التحديث إصلاحات تحسينات، إلى جانب واجهة مستخدم وأدوات جديدة كليا للتخزين.

ويعيد تطبيق “واتسآب” تصميم قسم استخدام التخزين بالكامل، وقسمه إلى ثلاثة أجزاء.

كما يحتوي القسم الأول على شريط تخزين حديث لفهم جزء المساحة، التي تشغلها ملفات الوسائط الخاصة بك، بينما يساعد القسم الثاني على مراجعة جميع الملفات المشتركة لحذف الوسائط غير الضرورية، بحيث يمكن للمستخدمين تحرير مساحة على هواتفهم.

أما القسم الثالث، من ناحية أخرى، يتكون من محادثاتك، حيث يحصل المستخدمون أيضًا على خيار للبحث عن محادثة معينة في القسم الأخير.

ويذكر أن كشف موقع “وا بيتا إنفو” (WABetaInfo)، المختص في اختبار الإصدارات التجريبية لمختلف التطبيقات عن مزايا جديدة في انتظار مستخدمي تطبيق واتساب للمحادثة.

وذكر الموقع في وقت سابق، أن واتساب بصدد إعداد ميزة جديدة تحت مسمى (Add WhatsApp Doodles).

ومن المقرر أن يدعم واتساب هذه الميزة الموجودة في طبعته للخاصة بالويب “لضمان أفضل تجربة خالية من الأخطاء بالنسبة لك” على حد وصف الموقع، نظرًا لأن هذه الميزة قيد التطوير، فهي غير متوفرة بعد في تحديث WhatsApp Web وDesktop.

وفي إصدار حديث، قام واتساب بتمكين دعم Dark Theme على “واتساب ويب” حيث يقوم مهندسوه بإصدار خيار لتغيير السمة تلقائيا من الضوء إلى الظلام (والعكس صحيح)، بناءً على تفضيلات النظام لديك.

وينوي المهندسون في شركة واتساب دعم خاصية تحكم جديدة تتيح بتخزين أكبر للصور والفيديوهات التي تصلك يوميا من خلال الدردشة مع أصدقائك.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى