الاخبار

توفير 254 ألف كمامة .. ترتيبات صحية لإحتفالات إتفاق السلام بالخرطوم

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية إجتماعها ضم ممثليين للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة إلي جانب ممثل لوزارة الصحة ولاية الخرطوم للوقوف على الترتيبات النهائية للإحتفال بتوقيع إتفاق السلام واستقبال قادة الحركات.

وترأس الفريق الركن منور عثمان نقد نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة نائب رئيس لجنة الطوارئ الصحية لإسناد إحتفالات السلام والتي يرأسها الفريق مهندس مستشار إبراهيم جابر إبراهيم عضو مجلس السيادة الإنتقالي.

ووقف الإجتماع علي الترتيبات الصحية التي تم إقرارها بغرض الوقاية من جائحة كورونا وإنجاح إحتفالات البلاد بتوقيع إتفاق السلام والمحدد لها يوم غد الأحد الخامس عشر من أكتوبر الجاري بساحة الحرية.

وحسب الترتيبات يشارك أكثر من مائتي وخمسون ألف من المواطنيين من داخل ولاية الخرطوم وولايات السودان الأخري وبحضور وتشريف قيادة الدولة في مجلسي السيادة والوزراء وقادة الحركات الموقعة وعدد من ضيوف البلاد.

ووفرت اللجنة مستلزمات تنفيذ البروتوكول الصحي الخاص بجائحة كورونا والمتمثلة في عدد 254 ألف كمامة مقدمة من منظومة الصناعات الدفاعية وعدد من عربات الإسعاف ومستشفيات الميدان وتأمين عمليات التعقيم بالرش الجوي والأرضي بواسطة جهود مختلفة من القوات النظامية.

وأطمأنت اللجنة علي إكتمال كل الترتيبات من خلال وقوفها ميدانيا علي موقع الإحتفال بساحة الحرية.

وتهيب اللجنة بالمواطنيين المشاركين في إحتفالات السلام بمراعاة تطبيق الإجراءات الوقائية من إرتداء الكمامات وتعقيم الأيدي والإلتزام بقواعد التباعد المجتمعي والتقيد ببوابات الدخول وأماكن التواجد المحددة أثناء الإحتفال.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى