الاخبار

محمد الفكي: لجنة “التفكيك” سياسية لأن “التمكين” تم سياسيا ولا نخجل من ذلك

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
أكد الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو محمد الفكي سليمان، ان لجنة اذالة التمكين لجنة سياسية ولا نخجل ولا نتخفي من أن نقول انها سياسية تعمل بأدوات قانونية لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

وأضاف أن النظام البائد بني وفق خطة التمكين وهي خطة سياسية لذلك نقول ان نظام التمكين هو نظام سياسي وتفكيكه يتم وفق تفويض سياسي أعطتنا له ثورة ديسمبر المجيدة وتتم بأدوات قانونية حتى لا نتجاوز حدودنا ونظلم الآخرين.

وقال الفكي لدي مخاطبتة الملتقى الأول للجان ازالة التمكين بالولايات اليوم الثلاثاء بمقر اللجنة بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم ان الهجوم على هذه اللجنة يتم وفق خطاب سياسي لا يريد لهذه اللجنة أن تصل إلى أهدافها.

وأكد ان لجان إزالة التمكين بالولايات تقف في خطوط النار الامامية حيث التمكين اكثر شدة واقوي تأثيرا، موضحا ان الدولة القديمة ما تزال باقية وموجود، مضيفا ان المهمة مستمرة لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو دون تشفي ودون ظلم لأحد.

وأضاف الفكي: اذا تعاملنا معهم مثل ما عاملنا لاختلف الأمر واذا كان الناس في ثورة ديسمبر المجيدة تريد أن تعاملهم بنفس طريقة معاملتهم لما كنا في حوجة لهذه اللجنة ولاخذ الناس حقهم بأيديهم، وزاد: “لكن لا نريد لذلك ان يكَون في دولة القانون ودولة المؤسسات”.

وأوضح ان اللقاء الأول للجان التفكيك بالولايات يهدف الي تبادل الخبرات بين اللجنة والولايات، مشيرا الي ان لجنة إزالة التمكين تجربة جديدة على السودان قائلا : “في الانظمة السابقة كانت تطوي صحفحات الحكومات السابقة بقرارات فوقية مثل كنس الآثار وغيرها من المسميات لكن اللجنة تعمل وفق دراسات وقوانين محددة.

وأضاف أن بعض القرارات تاخذ احيانا اكثر من ستة اشهر كما انها لا تتأخذ قرارات مستعجلة وفق الأهواء الشخصية.

وكشف الفكي عن استعدادهم مع نهاية العام لجرد كشف الحساب لعمل اللجنة، مضيفا أن لجنة السيارات ولجان الخدمة المدنية والأراضي وغيرها من اللجان تقوم بعملها على أكمل وجه.

وأوضح ان اللجنة نجحت بالروح الثورية وروح عمل الفريق لاكمال المهمة لتررك لنا ما نفتخر به ونحكيه للأجيال القادمة.

وربط الفكي تحسن الوضع الاقتصادي بأنه وثيق الصلة بلجنة التمكين وبما تقوم من تحقيق الاهداف المركزية الثلاث لثورة ديسمبر المجيدة.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى