السودانتغطيات

التضامن النقابي يرفض قرار تشكيل مجلس الشركاء

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
أعلن التضامن النقابي الذي يضم 25 جسم رفضه القاطع لقرار تشكيل مجلس شركاء الحكم، مضيفا أن تكوين المجلس يُكرِس لإستبداد سُلطوي نَخبوِي محدود العدد، عديم السند الشعبي كيما يلغي تماماً مبدأ الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية

وأكد التضامن في بيان صحفي حصل عليه موقع (سودان برس)، الكامل لما يُسمي بقرار مجلس شركاء الفترة الإنتقالية بموجب إضافة المادة (80) غير الدستورية.

ودعا إكمال هياكل الحكم الإنتقالي بقيام المجلس التشريعي فوراً دون تغول من أي جهة أو إقصاء لأي مُكون من مُكونات الثورة وفي مقدمتها لجان المقاومة ومعسكرات النازحين واللاجئين والنقابات السودانية.

بسم الله الرحمن الرحيم

التضامن النقابي

بيان : نرفض قرار مجلس شركاء الحكم

جماهير الشعب السوداني الأبية

زميلات وزملاء درب الكفاح

نحييكم تحية عطرة في ذكرى ثورة ديسمبر المجيدة الممهورة بدماء أرواح الشهداء الطاهرة رحمهم الله والغيبة القسرية لفقدائنا وآلام جرحانا،، في هذه الذكري العظيمة لثورتنا المجيدة يتوجب علينا أن نُحيي كل زميلات وزملاء العمل وهم يواصلون نضالهم في جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات والبنوك والشركات الحكومية الجامعات من أجل تحقيق أهداف ثورة ديسمبر وفي مقدمتها بناء الدولة المدنية الديموقراطية وذلك بإكمال هياكل السلطة الإنتقالية وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإزالة فساده وإسترداد أموالنا المنهوبة وهو أمر لن يتأتي إلا بتعزيز دور الحُكم المدني وبَسْط سُلطاته في الحياة العامة عبر مجلس تشريعي يمتلك كافة الصلاحيات التشريعية دون أي تدخلات أو تأثيرات من أي جهةٍ كانت.

لقد ظللنا في التضامن النقابي خلال الأيام الفائتة ومنذ إعلان ما يُسمي بمجلس شركاء الفترة الإنتقالية وصدور القرار الخاص به نتلمس نبض شعبنا ووفي ذات الوقت نتحسس مواقف قواعدنا حيال ما يجري في بلادنا وما يُحاك ضد ثورتها المجيدة وهو ما تَبَدًي واضحاً في إصدار قرار هذا المجلس الغريب المصحوب بحزمة من التصريحات تطال كل ما تحقق من إنجازات ثورتنا علي قِلتها وفي مقدمتها:

1. تعويق عملية قيام المجلس التشريعي وإكمال هياكل الحكم الإنتقالي.

2. التسويق لفكرة مصالحة النظام البائد

3. الهجوم علي لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989.

عليه فإننا في التضامن النقابي نؤكد أن خدمة المصالح العليا للبلاد لا تستوجب بأي حال من الأحوال تكوين مجلس يُكرِس لإستبداد سُلطوي نَخبوِي محدود العدد، عديم السند الشعبي كيما يلغي تماماً مبدأ الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية عبر المادة (80) التي أُقحمت في الوثيقة الدستورية بصورة وصيغة غير دستورية أوضحت بجلاء النية المُبَيتة لبعض المكونات المُخْتِطفة لقوي إعلان الحرية والتغيير ورائدهم المجلس العسكري الإنتقالي في محاولة بائسة للهيمنة التامة علي مؤسسات الحكم المدني وتحجيم دوره في تفكيك دولة التمكين التي حكمت البلاد وأذلت العباد لأكثر من ثلاثين عاماً كالحة وتعطيل سير العدالة في القصاص لشهدائنا ومحاكمة رموز ومحاسيب النظام البائد والعمل علي تخليق صورة جديدة له تسمح بعودته مرة إلي الساحة السياسية.

بهذا فإن التضامن النقابي وبعد التشاور مع نقاباته التي تستمد شرعيتها من إستردادها منابرها النقابية بعقدها لجمعياتها العمومية أو عبر توقيعات الأغلبية من عضويتها بعد إنتصار ثورتنا في أبريل من العام الماضي يري الآتي:

1. الرفض الكامل لما يُسمي بقرار مجلس شركاء الفترة الإنتقالية بموجب إضافة المادة (80) غير الدستورية.

2. إكمال هياكل الحكم الإنتقالي بقيام المجلس التشريعي فوراً دون تغول من أي جهة أو إقصاء لأي مُكون من مُكونات الثورة وفي مقدمتها لجان المقاومة ومعسكرات النازحين واللاجئين والنقابات السودانية.

3. توفير الدعم المعنوي والمادي اللازمين للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإسترداد الأموال العامة حتي تتمكن من أداء مهامها علي الوجه الأكمل.

4. مقاومة كل المحاولات المُرَوِجة لإعادة إنتاج النظام البائد بحركته اللإسلامية وحزبه اللاوطني ومن والاهم من أحزاب وعودتهم مرة أخري للحياة السياسية بعد أن حكمت عليهم جماهير شعبنا في 11 أبريل 2019 بالذهاب إلي مزابل التاريخ.

ختاماً يؤكد التضامن النقابي وقوفه الحازم إلي جانب شعبنا وقواه الثورية ممثلة في أحزابه الوطنية التي لم تبع قضاياه وإنحيازه الكامل إلي رِماح ثورته في لجان المقاومة وترس الميادين والشوارع بكنداكاته وشفاتته وكل الصابرين من أهلنا في مراكز النازحين واللاجئين ..

التضامن النقابي

13/12/2020

1. اللجنة التسييرية لنقابة بنك السودان المركزي

2. اللجنة التسييرية لنقابة وزارة العدل

3. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بسكر كنانة

4. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين ببنك البركة

5. اللجنة التمهيدية لنقابة اختصاصيي علم النفس السودانيين

6. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالإذاعة والتلفزيون

7. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بهيئة البث الإذاعي والتلفزيون

8. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالسكة حديد

9. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية

10. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالبنك السوداني المصري

11. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالمواصفات والمقاييس

12. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين ببنك المزارع التجاري

13. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بهيئة مياة ولاية الخرطوم

14. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالهيئة القومية للطرق والجسور

15. اللجنة التمهيدية لهيئة كهرباء قطاع أم درمان

16. اللجنة التمهيدية لنقابة مصفاة الخرطوم

17. اللجنة التمهيدية لنقابة شركة بترو إنيرجي

18. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين ببنك البلد

19. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالبنك السوداني الفرنسي

20. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين ببنك الإستثمار المالي

21. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين ببنك النيل

22. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بهيئة التأمين الصحي

23. اللجنة التسييرية لنقابة الضباط الإداريين

24. اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بهيئة الموانئ البحرية

25. اللجنة التسييرية لنقابة أكاديمية السودان لعلوم الإتصال والتدريب.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى