السودانولايات

تعطيل مطار دنقلا بعد استغلاله كمركز عزل لكورونا

Advertisement

دنقلا: سودان برس
كشفت والي الولاية الشمالية أمال محمد عزالدين عن معاناة الولاية في ظل الموجة الثانية لكرونا من مشاكل في القطاع الصحي لعدم توفر مركز للعزل، موضحة أنه تم تخصيص مطار دنقلا وإستغلاله كمركز عزل الأمر الذي عطل تشغيل المطار في الفترة الحالية.

وأوضحت الوالي في صفحتها على فيسبوك، أن وزارة الصحة الولائية، خاطبت العديد من الجهات ذات الصلة داخليا وخارجيا لإنشاء وتأسيس مركز عزل متكامل وقد وافقت منظمة الصحة العالمية ورابطة الأطباء السودانيين بأمريكا على ذلك، وقد قمنا بتخصيص قطعة أرض لهذا الغرض.

وقالت إن اجتماعا تم مع مدير الإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي بخصوص نقص أسطوانات الأكسجين بالولاية، ومعينات فحص الكرونا وموقف الإمداد الدوائي بالولاية.

وقالت إن الولاية تمتلك تمتلك عدد محدود من الأسطوانات الخاصة بالأوكسجين تبلغ (170) أسطوانة موزعة على محليات الولاية بالإضافة ل (50) أسطوانة وفرت بالجهد الشعبي.

وأضافت الوالي أن طبيعة الولاية وتباعد المسافات بين المحليات فإن هذا العدد لا يغطي الحوجة لمشافي ومراكز الولاية كما إن عمليات التبادل وسد النقص من مستشفى لآخر تكون في غاية الصعوبة، موضحة أنه تم تخصيص عدد (250) أسطوانة للولاية بالإضافة للعدد السابق وستصل للولاية في أقرب وقت.

وكشفت الوالي عن وصول عدد (110) أسطوانة من أسطوانات الولاية كما تم إستلام معينات طوارئ كرونا (أدوية/ معقمات/ كمامات/ مستلزمات المعامل).

وقالت ان الحل الأمثل هو قيام مصنع للهواء السائل بالولاية لتوفير الأوكسجين والى ذلك الحين فقد تم الإتفاق على إنشاء فرع للإمدادات بالولاية لضمان إنسياب الإمداد الدوائي، داعية المواطنين الحرص على الإرشادات الصحية.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى