اقتصادالسودان

خلافات بين شعبة المخابز وحكومة الخرطوم حول أسعار الخبز

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
احتدم النقاش، بين حكومة ولاية الخرطوم وشعبة المخابز حول تكلفة الخبز بعد الزيادات في تكلفة إنتاج الخبز، فيما ترى الولاية أن تكون الزيادة مناسبة تتماشى مع ظروف المواطنين.

Advertisement

وتفيد متابعات (سودان برس)، أن شعبة أصحاب المخابز علي أن يرتفع سعر قطعة الخبز الي (6) جنيهات وهو المقترح الذي تم رفضه بصورة قاطعة من قبل حكومة الولاية.

وجاءت المطالبة بالزيادة بعد رفع الدعم عن الوقود وزيادة تعرفة الكهرباء وارتفاع تكلفة الترحيل والإرتفاع والزيادة الكبيرة في أسعار مدخلات الإنتاج الأخري المتمثلة في الخميرة والزيت وأجرة العاملين وغيرها

وترى حكومة الولاية ان تتناسب الزيادة في السعر مع نسبة الزيادة في التكلفة بما يخفف العبء علي المواطن إضافة لوضع ضوابط صارمة تمنع التلاعب مستقبلا في الأوزان.

جدير بالذكر ان بعض المخابز تتجه للتوقف عن العمل للضغط علي حكومة الولاية للقبول بمقترحهم ألمرفوض من قبل حكومة الولاية.

وشهدت العاصمة الخرطوم تظاهرات واسعة اليوم الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢٠م بسبب أزمة الخبز حيث أشعل المحتجين إطارات السيارات منددين بانعدام الخبز وإرتفاع اسعاره.

وتفاجأ المواطنيين اليوم الثلاثاء بإرتفاع كبير في أسعار الخبز حيث بلغ سعر الخبز زنة 40 جرام 10 جنيهات بينما بلغ وزن 70 جرام 15-20 جنيه بدلاً عن 2 جنيه، وقد توقفت 80% من المخابز عن العمل لانعدام الغاز.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى