اقتصاد

انطلاق الدورة (38) لمعرض الخرطوم الدولي الخميس

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
أكدت الشركة السودانية استعدادت الشركة  السودانية للمناطق والأسواق الحرة لانطلاق فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورتة الثامنة والثلاثون في الفترة من ٢١ الي ٢٨ من يناير الجاري.

واعلن ممثل الشركة سيف الدين سليمان عن مشاركة  مضاعفة تذاكر للدخول التي بلغت ٣٠٠ جنيه للصالات المحلية والف جنيه للصالات العالميةمشيرا الى ان فترة الدخول ستكون وردية واحدة من الساعة 12 الى 9 مساء.

وتم الحصول عليها الإلكترونيا او عبر اون لاين  وأشار إلي مشاركة ١٤ دولة منها مصر . والأردن.  والمانيا.  روسيا .  والهند . وباكستان  وأكثر من ٥٠٠ شركة محلية و١٤ ولاية . مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار إلي وجود مركز لفص الاجانب ولافتا الي ان هنالك تحضيرات ذات نقلة كبيرة وبرامج مصاحبة بإقامة ندوات اقتصادية حول جاهزية الجهاز  المصرفي بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب في ظل الانفتاح الخارجي بجانب ندوة حول الاستثمار والسياحة في الولايات.

ونبه إلي أنه سيتم معالجة كافة السلبيات السابقة وكشف عن خطة أمنية للحد من السرقات التي حدثت في السنوات السابقة بجانب تركيب كاميرات للمراقبة

واكد وزير الصناعة والتجارة حامد الطيب التزام الوزارة   بتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الأجانب  (الا القروش) لانجاح الدورة الجديدة، نوه الي توجية  الدعوات لعدد من وزراء الصناعة والتجارة بدول الصديقة.

وقال في منبر (سونا) اليوم الثلاثاء إن الدورة ستشهد توقيع مذكرات تفاهم وتفعيل اتفاقيات مع دولتي مصر وباكستان، وزاد ان مشاركة مصر هذا العام مميزة (جات بثقلها)، واضاف: المعرض يعد (منصة ) لانطلاقة الصادرات  السودانية، لانها تتعرض لعمليات تهريبها وإعادة تصديرها.

وأشار إلى ان هذه الدورة (مميزة غير مسبوقة) بمشاركة كبريات الشركات المحلية والعالمية ، ، مشيرا الى ان مجلس ادارة الشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة ، يحق له تعيين المدير، وزاد (مدني ليس له علاقة  بتعيين المدير الجديد).

واكد مدير المعارض والمؤتمرات بالاسواق الحرة عبدالوهاب محمد علي على الجدوى الاقتصادية للمعرض، ورفد  الخزينة العامة بالعملات الأجنبية.

وقال إن هناك  مشاركة واسعة من قبل دول الاتحاد الاوربي ويتيح فرصة للترويج للصادارت واستجلات التقانة للسودان، منوها الى انعقاد ملتقى رجال الاعمال وندوات اقتصادية.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى