تغطياتولايات

حملة إرشادية تستهدف المعدنيين في “قلع النحل” بالقضارف

القضارف: سودان برس
تواصل حملة الإرشاد التعديني بولاية القضارف برنامجها التوعوي لقطاع المعدنين، ووقفت ضمن برنامجها على قطاع التعدين الأهلي في منطقة سالمين بمحلية قلع النحل.

وجدد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية القضارف المهندس عبد المجيد أنور التأكيد على اهتمام الشركة في أعلى مستوياتها بصحة وسلامة المعدنيين والبيئة المحيطة بهم.

وكشف عن خطة تستهدف تجاوز عقبات التعدين وتوظيف الموارد وحماية المعدنين من المخاطر مؤكداً اهتمام الشركة بمناطق التعدين بمحلية قلع النحل الذاخرة بالمعادن وفي مقدمتها الذهب والفضة والنحاس الأمر الذي دفع الشركة إلى التوسع في شراكاتها مع الشركات العاملة استكمالا للجهود السابقة والتواصل مع أصحاب المصلحة.

وأبان مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية القضارف أن حملة الإرشاد التعديني التي انطلقت تحت شعار سلامتك وصحتك أغلى من الذهب، تأتي للحفاظ على المعدنين وحمايتهم من المخاطر في ظل وجود أكثر من خمسة ألاف معدن في منطقة سالمين.

وفي السياق أعلن المدير التنفيذي لمحلية قلع النحل بولاية القضارف صلاح عبد الرازق العبيد عن قيام مجلس تنسيق المعادن لانتخاب المشروعات والخطط والبرامج بالمحلية للاستفادة من موارد المعادن وقيام بحيرة في مناطق التعدين في ظل انتشار المعدنين في القطاع الجنوبي ذلك لتغير الإمداد المائي الآمن ودرء المخاطر التي تقع على عاتق المعدنين من انهيار الآبار.

وكشف عن إنشاء وحدة للدفاع المدني والسلامة للتدخل العاجل وإخلاء الحالات المستعجلة وأكد المدير التنفيذي لمحلية قلع النحل أن محليته تعمل على تطوير المناجم الأربعة في مناطق جبل وارم شانقي، تحلوج، مناجم البيضا وقلع النحل.

يذكر أن مركز الشرق لعلاج الأورام بولاية القضارف، قدم محاضرة تثقيفية للمعدنيين اشتملت على جرعات توعوية في كيفية تفادي الآثار السالبة للمواد الكيماوية المستخدمة في عمليات التعدين،كما احتوى البرنامج علي فقرات إرشادية قدمها دراميون.

وجدت الحملة قبولاً واستحساناً من المستفيدين والمجتمع المحلي بمنطقة سالمين بمحلية قلع النحل، حيث رحب مواطنو المنطقة بالحملة وأهدافها مؤكدين التزامهم بتطبيق معايير السلامة.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى