ولايات

زيادة 350% على فاتورة المياه بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
أصدرت هيئة مياه ولاية الخرطوم منشورا بزيادة تعرفة الفاتورة الشهرية لاستهلاك المياه بالدرجة السكنية الثانية والثالثة، حيث تفاجأ المشتركون فجر اليوم الاول من فبراير ٢٠٢١م عند شراء استهلاك الكهرباء بنزول تعرفة جديدة لاستهلاك المياه ..

وعلم موقع (سودان برس) أن الزيادة الجديدة على فاتورة المياه قضت برفع تعرفة استهلاك الدرجة الثالثة من ٣٠ ج الى ١٠٠ ج بنسبة زيادة تجاوزت ٣٣٠% وزيادة على المشتركين بالدرجة الثانية من ٥٧ ج الى ٢٠٠ ج بنسبة زيادة تجاوزت ٣٥٠%.

وشهد مرفق المياه بولاية الخرطوم تململ اداري جراء احتجاجات العاملين التي وصلت حد الاضراب عن العمل مما ادى الى حل اللجنة التسييرية لنقابة العاملين واستبدالها باخرى وذلك للمطالبات الخاصة بتحسين بيئة العمل واستحقاقات العاملين بالهيئة ..

وكانت ادارة الهيئة قد عرضت مبررات تحوي ارتفاع كلفة التشغيل مما يلزم الزيادة على تعرفة المياه خاصة ان مدخلات انتاج مياه الشرب قد تضاعف مؤخرا بسبب التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وذكرت الهيئة في تقارير سابقة ان تعرفة المياه لم تتم زيادتها منذ العام ٢٠١٠ للدرجة الثالثة ومنذ العام ٢٠١٥م للدرجة الثانية رغما عن مضاعفة كلفة التشغيل في مرافق المياه ..

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى