الاخبار

البنك الدولي يدعو وزارة العدل لملائمة القوانين السودانية للمقاييس العالمية

الخرطوم: سودان برس
التقي السيد وزير العدل دكتور نصرالدين عبدالباري اليوم الاثنين بدكتور عثمان دايون المدير القطري للبنك الدولي لدي السودان واريتريا واثيوبيا وجنوب السودان بغرض بحث فرص التعاون بين الجهتين.

عبر المدير القطري للبنك الدولي خلال الاجتماع عن رغبة البنك الدولي في الاستمرار في دعم وتحسين وضع الاستثمار في السودان، كما شكر وزارة العدل علي اشراك البنك الدولي في وضع ملاحظات فنية حول القوانين التي لها دور في هذا المجال مثل قانون الاستثمار وقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص وذلك لضمان ملاقاة هذه القوانين للمقاييس العالمية.

وشدد دكتور دايون علي اهمية تنظيم مؤتمر يهدف لوضع استراتيجية لجذب المستثمرين للاستثمار في السودان خاصة بعد عودة السودان للنظام الدولي وزيادة فرص التعاون الدولي في مجال الاستثمار.

ومن جانبه اكد وزير العدل ان وزارته قد فرغت من صياغة مشروع قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص ومشروع قانون الاستثمار.

واكد ان وزارة المالية قد قامت بتنسيق عدد من الورش التشاورية مع الجهات المعنية لاعتماد ملاحظاتهم وارائهم قبل توطئة القوانين لمجلس الوزراء والمجلس المشترك لاجازتهم.

وأوضح وزير العدل ان من اولويات وزارة العدل في الايام القادمة تحسين وتطوير المسجل التجاري وهو هدف يمكن لوزارة العدل الاستفادة من دعم البنك الدولي التقني والمادي لتحقيقه، خاصة ان هذا سيساهم بصورة فعالة في تحسين بيئة الاستثمار في السودان.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى