السودانولايات

قرارات ولائية برفض فتح الصالات وتقييم استمرار الدراسة بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
أكدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أيمن خالد على ضرورة الإستمرار في الإلتزام بالإشتراطات الصحية لمواجهة كورنا على الرغم من تراجع الإصابة.

وأكدت الغرفة على اهمية الإحتياطات والمراقبة والمتابعة مهمة للغاية تحسباً لأي عودة لإرتفاع الإصابات مرة أخرى.

وجددت اللجنة قراراتها السابقة بمنع التجمعات والمناشط الجماهيرية والإلتزام بالكمامات والمعقمات في الأماكن التي يرتادها الجمهور بكثافة كالمولات والمطاعم وأماكن خدمات الجمهور وتنفيذ حملات مشتركة للتأكد من الإلتزام بهذه الإشتراطات.

كما أكدت إستمرار منع الحفلات والمناسبات في الصالات والمزارع، وعبرت اللجنة عن تقديرها وتضامنها مع الجهات والأفراد الذين تأثروا إقتصادياً من إحترازات منع الحفلات.

وأكدت اللجنة أن هذه القرارات جاءت لحماية المواطن وخوفا من تفشي كورونا، ووجهت في هذا الصدد وزارة التنمية الإجتماعية بحصر العمال والموسيقيين من ذوي الدخل المحدود لمعالجة أوضاعهم ودراسة إعفاء الصالات من الرسوم المحلية كما

وأكدت اللجنة أنها لم تستهدف المطربين إنما هم جزء من حملة التوعية كنجوم مجتمع وينتظر منهم المزيد من المساهمات حتى ينجلى هذا الوباء الذي عطل العديد من جوانب الحياة.

وفي ما يتعلق بتقرير وزارة التربية حول إستمرار الدراسة في أسبوعها الأول، أكد مدير عام وزارة التربية والتعليم أن هناك تواصل مستمر بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم لمعالجة أي مستجدات رغم أنه لم يحدث شئ خلال الأسبوع الأول.

وسيتم التقييم بعد مرور أسبوعين من بداية إستمرار الدراسة مع المراقبة والمتابعة التي تقوم بها حالياً إدارات المدارس في الإلتزام بالإشتراطات الصحية وطالبت الوزارة بإستكمال كميات الكمامات للمدارس.

وطالبت اللجنة في هذا الصدد السلطات الاتحادية والداعمين بالوفاء بالميزانية المرفوعة من وزارة الصحة بولاية الخرطوم لمجابهة كورونا.

كما وجه الإجتماع اللجنة الإعلامية المشتركة بين وزارة الثقافة والإعلام الإتحادية ومنصة كورونا وولاية الخرطوم بوضع خطة توعية إعلامية عاجلة لتكثيف العمل في مكافحة الجائحة.

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى