السودان

إضراب المعامل يهدد بشلل المرافق الصحية

الخرطوم: سودان برس
نفذت عدد من معامل المرافق الصحية اضرابا عن العمل للحالات الباردة مع تشغيل جزئ لمعامل الطوارئ ، فيما تواصل اضراب اختصاصي المختبرات الطبية بمراكز الرعاية الصحية الاولية بالولاية ومعامل المستشفيات الحكومية بولاية الخرطوم ليومه السابع والذي شمل ثمان وثلاثون مرفقا صحيا.

من جانبها اكدت تنسيقية المختبرات الطبية السودانية عن استمرارها في التصعيد الذي انتظم المعامل ليمتد لبقية ولايات البلاد مؤكدا ان الاضراب ياتي في اطار تجويد العمل وتقديم خدمة صحية ذات جودة عالية للمواطن.

وأمنت عضوية التنسيقة في الولايات كافة علي دعم واسناد اضراب اختصاصي المختبرات الطبية بمراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات بالخرطوم.

وأدت التنسيقية علي انطلاق مواكب “المطالب المهنية” والوقفات الاحتجاجية بكل ولايات السودان هذا الاسبوع مشيرة الي ان نهايتها ستكون بإستجابة الدولة لمطالب قاعدة المختبرات الطبية.

ابرزها توفير بيئة عمل صحية لكوادر المختبرات بالمرافق الصحية، وتمثيل كوادر المختبرات الطبية في كافة المجالس المهنية التي يدخل فيها تخصصهم، ومراجعة السلم الوظيفي للخريجين وخلق وظائف جديدة لهم.

وطالبت فك تجميد قرار وزارة الصحة السابق بترفيع إدارة المعامل لإدارة عامة للمعامل وبنوك الدم وتحديد إختصاصاتها وإستيعاب كوادر المختبرات الطبية فيها .

يذكر ان التنسيقية تضم مجموعة من الكيانات الفاعلة في المهنة التي تهتم بتطوير وترقية المهنة .

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى