منوعات

الدورة التدريبية للتحرير الصحفي بالتامين الصحي الشمالية.. عندما تتصدر المواقع الإلكترونية

كتب حمزة زيادة
لاننا في العلاقات العامة والاعلام في التامين الصحي فرع الشمالية نؤمن باهمية الشراكة والتعاون والانفتاح وتجديد المفاهيم كانت الفكرة اقامة دورة تدريبية في التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية ضمن خطة ٢٠٢١م.

وادارة الفرع هنا تساند الافكار الجديدة دوما وكان اختيار الخبير الاعلامي الاستاذ خالد النور اكمال واتمام للمهمة ونوعية الفكرة وسمو الطموح وتجديد للخطاب والمفاهيم
نعم المكسب كبيرة بهذه الجرعة التدريبية النوعية في مجال التحرير الصحفي والنشر الالكتروني وتدريب كوادر الاعلام في رئاسة فرع الولاية الشمالية ومحاولة تكوين نواة للاعلاميين في المحليات وتدريب سبعة كوادر بعدد محليات الولاية ودعوة اعلام الصحة والتنمية الاجتماعية وسونا والفضائية والثقافة والاعلام للمشاركة في الدورة فكرةوتصب في ذات الاتجاه اتجاه توسيع وتعزيز الشراكات.

فالحديث عن المادة المقدمة نختزله فقط في العنوان ونعزز الاختزال بان منفذ الدورة هو خبير بقامة الاستاذ خالد النور نائب رئيس الجمعية السودانية للصحافة الالكترونية ومدير موقع سودان برس ونكتفي.

وحديث مدير الفرع دكتور سر الختم الطيب في افتتاحية الدورة وقوله باننا نهدف من هذه الدورة الانتقال من تعظيم الاشخاص الي تعظيم دور المؤسسة نحو المجتمع وتلمس القضايا الحقيقية وحديث مدير الفرع هذا يحتاج الي وقفات ووقفات وسنعود اليه لاحقا باذن الله.

ومشاركة المتدربين الفاعلة وتطبيق التحرير الصحفي عمليا واشادة الخبير بمستوي الاستيعاب تاكيد للنجاح.
والمواقع الالكترونية تتفنن في نقل الخبر واعداد مهولة من المتابعين لهذا الحدث الذي نعتبره تاريخيا ونعتز بذلك وهذا امتداد لصدارة الولاية في التغطية السكانية وتطبيق نظام شراء الخدمة والنظم المالية وغيرها ومكاسب هذه الدورة كثيرة وكثيفة والانفتاح نحو الاعلام الحديث بهذه الروعة.


وتفاعل المواقع مع الحدث بفضل التعاون مع الجمعية السودانية للصحافة الالكترونية فتح لافاق التعاون ما بين الصندوق القومي علي مستوي الرئاسة والولايات مع هذه الجمعية الرائدة والمبتكرة والانيقة المعاني والمحتوي..واتمني ان يتم تعميم الفكرة والتجربة علي كل ولايات السودان.

تحية تقدير لزملائي في اعلام التامين الصحي بالشمالية منال خليل وعطايا جمعة وسمادر عثمان، وتحية للمتدربين من المحليات والزملاء المشاركين،
تحية لادارة الفرع على كل المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى