تغطياتولايات

ختام دورة الإعلاميين للتأمين الصحي بالشمالية بالتعاون مع جمعية الصحافة الالكترونية

دنقلا: سودان برس
أختتمت اليوم برئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدورة التدريبية في مجال التحرير الصحفي والصحافة الالكترونية والتي نظمتها وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق بالتعاون مع جمعية الصحافة الالكترونية السودانية.

إستهدفت الدورة كوادر الاعلام برئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية والمحليات وبعض منسوبي إدارة الاعلام بوزارة التربية والتوجيه وفضائية الولاية ووكالة السودان للانباء ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

وأكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي، لدي مخاطبته ختام الدورة التدريبية علي أهمية التدريب المهني المستمر لتطوير وترقية العمل والاداء وأشار الي أن الدورة حققت أهدافها الاستراتيجية خاصة بناء وتقوية الشراكات مع المؤسسات والمنصات الاعلامية ومناقشة قضايا القطاع الصحي بصورة عامة وقضايا الصندوق بصفة خاصة من اجل تقديم خدمات صحية وطبية ترضي جمهور المؤمن عليهم.

وشدد علي ضرورة إنزال مخرجات الدورة علي أرض الواقع بما يخدم ويساهم في تطوير القطاع الصحي وعكس مناشط وبرامج ومشاريع الصندوق القومي للتأمين الصحي وخدمة قضايا المواطن.

واشاد سر الختم بجهود مقدمي الخدمات الصحية وحرصهم علي تقديم خدمات صحية وطبية متميزة تنال رضا إنسان الولاية الشمالية.

وقال إن الصندوق ماضى بكل عزيمة واصرار وهمة رغم تحديات الفترة الانتقالية في تنفيذ برامجه وخططه للعام الحالي وجدد مواصلة مسيرة التعاون والتواصل مع جمعية الصحافة الالكترونية السودانية لتدريب ورفع قدرات العاملين بالصندوق وعكس مناشط وبرامج الصندوق القومي للتأمين الصحي الصحي فرع الولاية.

من جانبه أكد مدير العلاقات العامة والاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الاستاذ حمزة زيادة محمد حسن أن الدورة التدريبية كانت ناجحة وحققت جملة من المكاسب والفوائد من بينها تعزيز الشراكات مع المؤسسات الاعلامية وتكوين نواة لتدريب الكوادر الاعلامية العاملة بالصندوق بالمحليات.

وأشار الي إكتمال كافة الترتيبات بالصندوق لانعقاد ملتقي الاعلاميين الأول يوم غد الخميس بدنقلا.

الي ذلك أوضح الأستاذ خالد النور، نائب رئيس جمعية الصحافة الالكترونية السودانية رئيس تحرير موقع سودان برس، الذي حاضر في الدورة التدريبية أوضح أن مستوي إستيعاب وتفاعل الدارسين في الدورة كان جيدا وممتازا مما جعل الدورة تحقق اهدافها ومحتوياتها.

وأعلن جاهزية وإستعداد جمعية الصحافة الالكترونية السودانية عن تعاونها التام مع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية من اجل تدريب ورفع قدرات العاملين بالصندوق في المجال الاعلامي ونشر وعكس مناشط وبرامج الصندوق من خلال الجمعية.

بدوره عبر ممثل الدارسين في الدورة راشد عبيد، عن مدي إستفادتهم من المادة التي قدمت خلال الدورة التدريبية، وطالب الصندوق بضرورة مواصلة الدورات التدريبية وتهيئة بيئة العمل وتوفير المعينات المطلوبة من اجل ممارسة مهنة الاعلام بكل دقة ومصداقية وجودة بما يخدم قضايا القطاع الصحي والصندوق.

وفي ختام الدورة التدريبية قام مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي ونائب جمعية الصحافة الالكترونية السودانية ومدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالصندوق وعدد من إدارات الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية بتوزيع الشهادات علي الدارسين في الدورة التدريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى