اقتصاد

(5) ملايين دولار لتعزيز قدرات مركز التدريب المهني السوداني الكوري بالخرطوم

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
قام وفد كوري بزيارة إلى الخرطوم في الفترة من 2 أبريل إلى 14 أبريل، بغرض تدشين تعزيز قدرات المركز الكوري السوداني للتدريب المهني ( مركز الخرطوم).

تأسس مركز التدريب المهني في الخرطوم بدعم من حكومة جمهورية كوريا في العام 1996، ومنذ ذلك الحين، يختار مركز التدريب المهني 250 طالبًا موهوبًا سنوياً، ويقدم برنامج تدريب مهني لمدة ثلاث سنوات.

ويشمل البرنامج (ميكانيكا السيارات، والإلكترونيات العامة، وصناعة وخياطة الملابس وصنع وتجهيز الأغذية والأطعمة، والتدريب على تكنولوجيا المعلومات) بالإضافة إلى المساهمة في بناء قدرات الشباب السوداني وتأمين المزيد من فرص العمل لهم.

وسيتم تنفيذ المشروع حتى العام 2024 بمساهمة قدرها 5 ملايين دولار من الحكومة الكورية، ويشمل المشروع تجديد المبنى وتطوير وتجديد مناهج التدريب والكتب الدراسية وتدريب المعلمين والموظفين ، إلخ.

وعقد الوفد الكوري لدى زيارته للخرطوم، اجتماعات ليس فقط مع معلمي وموظفي مركز التدريب المهني في الخرطوم، ولكن أيضًا مع مسؤولين من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية، وكذلك أعضاء المجلس الأعلى للتدريب المهني، والتدريب والتلمذة الصناعية.

وناقشوا احتياجات الجانب السوداني وسبل التنفيذ الفعال للمشروع.

وظل مركز التدريب المهني في الخرطوم ظل أحد رموز الصداقة بين كوريا والسودان. ستواصل الحكومة الكورية دعم التحول الديمقراطي الناجح والتنمية الاجتماعية وازدهار اقتصاد السودان والشعب السوداني.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى