السودانولايات

وزير التنمية يكشف عن خطة استراتيجية للحماية الاجتماعية

Advertisement

ام كدادة: سودان برس
كشف وزير التنمية الإجتماعية الاستاذ أحمد آدم بخيت، عن خطط ووسائل ومنهاج وزارة التنمية الاجتماعية الاستراتيجية الذي تم وضعه لخلق الحماية الاجتماعية للمجتمع وسيري النور قريبا، موضحا أن اولي محاور هذه الخطة العمل الجماعي لمؤسسات الوزارة المختلفة ونزولها للمواطن في مموقع.

وقال خلال مخاطبته مواطني محلية ام كدادة في إطار نفرة العطاء ونسمة السلام التي نفذها ديوان الزكاة ببالمحلي،إن العمل الجماعي لازرع الوزارة المختلفة وسط المجتمع يحقق الرضا المجتمع ويؤدي لانجاح برنامج الحماية الاجتماعية.

واقر بخيت بأن هنالك خلل في الاحصاء وتوفير البيانات وان الحكومات السابقة ركزت علي المركزية، مؤكدا علي تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام والتمييز النسبي لابناء دار فور.

ووجه الوزير لجان الزكاة القاعدية والادارة الأهلية الي توفير المعلومات وبيانات الأسر الفقيرة واصحاب الأموال وهذا يساعد في انطلاقة برنامج التنمية ويساهم في التدخلات بالحزمة المتآزرة ويساعد في مكافحة الفقر.

وثمن الوزير دور ديوان الزكاة في دعم الاسر الناشطة اقتصاديا بالمشروعات الانتاجيه داعيا الي تقييم ومتابعة المشروعات

وقال أحمد عبد الله عثمان الامين العام لديوان الزكاة نحن جنود لخدمة المواطن السوداني ونسعي للوصول إلى أصحاب الحاجة في مواقعهم حتي نصل الي رضا كامل بعمل الزكاة وسط المجتمع.

واكد الامين العام علي عزمهم في الديوان علي مكافحة الفقر من خلال العمل الجماعي عبر ازرع الوزارة المختلفة باشراف السيد وزير التنمية الاجتماعية ومن خلال توفير كل مشاريع الحماية الاجتماعية ودعم الشرائح الضعيفة حتي يصل المواطن السوداني الي مرحلة الكفاية.

واكد أحمد أن الزكاة في فترة الحكومة الانتقالية تعمل علي تقديم الخدمات الاساسية بكل صدق وشفافية وفق ضوابط ولوائح الزكاة.

وأقر الامين العام ان مشروعات محلية ام كدادة في نفرة العطاء ونسمة السلام قد بلغت ( ٨٥ ) مليون جنيه ووصلت الي مستحقيها بعدالة وشفافية موجها بدعم مشاريع المرأة والشباب من خلال توفير الوسائل وتقديم الدورات التدريبية لهم.

وأعلن دعمه لمستشفي ام كدادة ومحطة المياه بمبلغ (٣٠) مليون جنيه بالإضافة لدعم مشروعات المرأة والشباب.

وكشف ممثل مدير عام التأمين الصحي أبوبكر التونسي عن تقديم الدعم لمستشفي ام كدادة بمبلغ (٤٠) مليون جنيه بالإضافة لمبلغ (٩٥) مليون جنيه لاقامة مركز بطاقات التأمين الصحي الذي يعمل علي ربط محليات الولاية الاخري من خلال توفير البطاقات لكل المحتاجين

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى