السودان

استمرار اعتصام طلاب كليات بجامعة المهدي لليوم الرابع عشر

Advertisement

الخرطوم: سودان برس
دخل إعتصام طلاب كليات (علوم المختبرات الطبية والصحة العامة وصحة البيئة وعلوم التمريض العالي و علوم الحاسوب وتقانة المعلومات) بجامعة الإمام المهدي”مجمع القوز” يومه الرابع عشر.

وقال عدد من الطلاب أن إدارة الجامعة لازالت تعاند وتكابر وتتمادى في قراراتها الجائرة وغير المسؤولة على طلابها ولا زال التعنت يخيم على أرجاء إدارة الجامعة ،ضاربة بمستقبل طلابها بأرض الحائط في ظل غياب تام بالإهتمام ببيئة الجامعة.

وأوضحوا ان إدارة جامعة الإمام المهدي قامت بتعليق الدراسة لكل الدفع عدا الدفع الجديدة أي بواقع دفعة واحدة من كل كلية بحجة أنه لا يتوفر سكن كافي لإسكان كل الطلاب،، حيث أن بعض الدفع تُستأنف دراستها بعد ٣ أشهر و باقى الدفع إلى أجل غير مسمى.

وأضافوا انه تم عقد إجتماعات مع عمداء الكليات المذكورة وتم رفع مذكرة إلى مدير الجامعة طالبين إستئناف الدراسة لكل الدفع بالكليات المذكورة و وضع تقويم واضح ولكن تم رفضها من إدارة الجامعة.

وتم طلب إجتماع مشترك مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب لكنه تهرب وبعده تم طلب إجتماع مع والي ولاية النيل الأبيض يوم ١٣ أكتوبر ، تمت الموافقة وعُقِد الإجتماع يوم ١٥ أكتوبر

وتعهد أمين عام حكومة الولاية بحل المشكلة في فترة أقصاها أسبوعين ولكن لم يقدم أي ضمانات تضمن ذلك. طلبنا ضمانات ولكن رُفِض الطلب لظروف غامضة…ولم نلقى أي إستجابة أخرى.

وقال الطلاب ان مشكلتنهم بسيطة،، مؤكدين ان الإدارة تتمسك بقراراتها وحلولها غير المنطقية في ظل غياب كامل لصندوق رعاية الطلاب، مؤكدين استمرار الإعتصام إلى حين تحقيق مطالبهم وانه لن يتنازلوا عن أي مطلب من المطالب

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى