السودان

رسمياً: السيادي و”قحت” يحددان موعد التوقيع على الإتفاق الإطاري

الخرطوم: سودان برس
وزع الفريق الركن محمد الغالي الأمين الدعوات لحضور التوقيع علي الاتفاق السياسي الإطاري مع قوى الحرية والتغيير المنعقد في القصر الجمهوري في تمام العاشرة والنصف صباحا

إلى ذلك أكدت قوى الحرية والتغيير أن توقيع الاتفاق السياسي الإطاري سيتم في الموعد المحدد مُسبقاً وهو يوم غدٍ الإثنين وان لا صحة للأخبار التي تتحدث عن تأجيله.

واضافت أنه لم يتم التطرق لتأجيل التوقيع أو مناقشة هذا الأمر ،حيث أن المبادئ العامة وبنود الاتفاق السياسي الإطاري واضحةٌ بشأن أهداف الثورة وتحقيق الانتقال الديمقراطي.

واشارت قوى الحرية والتغيير أنها تبذل جهوداً مستمرة لتوحيد الجبهة المدنية الساعيةِ لإنهاء الانقلاب وتأسيس وضعٍ دستوري جديد يلبي تطلعات ومطالب الحركة الجماهيرية وصولاً إلى الاتفاق النهائي الذي يُمهد عملياً لفترةٍ انتقاليةٍ تُعنى بتنفيذ مهام الثورة والانتقال.

وشددت على قضايا العدالة والعدالة الانتقالية وتفكيك بنية نظام ٣٠ يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة والإصلاح الأمني والعكسري وهيكلة ودمج القوات وتحديد مهامها في دولةٍ مدنيةٍ ديمقراطيةٍ وتعدديةٍ وحديثة وتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام.

ونبهت قوى الحرية والتغيير أن هناك كثير من الأخبار المضللة والكاذبة وشائعات حول العملية السياسية المفضية إلى إنهاء الانقلاب والغرض منها ارباك المشهد السياسي والتشويش على الرأي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى