اقتصاد

(3) مليار جنيه جباية الزكاة للنصف الأول من العام الجاري

وقف المجلس الأعلى لأمناء الزكاة في اجتماعه اليوم الأحد برئاسة رئيسة المجلس وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الاستاذة مشاعر الامين الدولب على أداء ديوان الزكاة والمؤشرات والنتائج التي تحققت في تقرير النصف الأول للعام ٢٠١٨م. ووفق التقرير الذي حصل عليه (سودان برس) فإن نسبة الأداء بلغت ١٥١%، فيما بلغت الجباية الكلية (3) مليار جنية.
وكشف التقرير الذي قدمه الأمين العام لديوان الزكاة الاستاذ محمد عبدالرازق مختار، وصول الوعاء الزكوي إلى ٥٥%، وزيادة الجباية بنسبة ٢١%، وتخصيص نسبة ٧١% لمصرف الفقراء والمساكين و٥١% للصرف المباشر و٢٠% للصرف على المشروعات الرأسية.
وأوضح التقرير بأن كل الأوعية حققت التقديرات الموضوعه للنصف الأول بنسب متفاوته من ١٨٦% إلى ١٠٣%.
وأشار التقرير إلى أهم المشروعات التي تم إنفاذها خلال النصف الأول من العام الحالي والمشروعات الانتاجية والخدمية ومشاريع الإسناد ودعم العلاج بالداخل والخارج بمبلغ ٦٩ مليون جنيه، والوجبة المدرسية بمليار جنية، وبرنامج رمضان بكلفة اجمالية بلغت ٦٧٠ مليون جنيه.
وتطرق التقرير إلى الإيفاء بالتزامات برنامج إصلاح الدولة والجودة الشاملة والحكومة الالكترونية والربط الشبكي وخطاب الزكاة الدعوي والاعلامي.
واشاد الاجتماع بالعاملين والجهد المبذول وبالنسب الكبيرة التي تحققت.
وتم التأمين على المزيد من الصرف على الفقراء والمساكين ودعم الاسر المتعففة بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية الراهنة. وتم التأمين على برامج الحكومة الالكترونية وبرامج اصلاح الدولة.

سودان برس

Advertisement

sudan-press.net :
زر الذهاب إلى الأعلى